العناية بشعر الأطفال Secrets

Wiki Article



تناول الطفل كفايته من البروتين: احرصي على أن يتناول طفلكِ الأغذية الغنيّة بالبروتين لتجنب توقف نمو الشعر، وقد يكون البيض من أكثر المصادر الصحية الغنية بالبيض، وبالحمض الأميني اللازم لصحة الشعر، كما أنه يحتوي على المنغنيز، والبيوتين. إدخال الحبوب الكاملة في النظام الغذائي: استبدلي الخبز الأبيض والمعكرونة في وجبات طفلك بالحبوب الكاملة؛ لاحتوائها على البيوتين اللازم لإنتاج الكيراتين، وتنظيم الهرمونات ذات العلاقة بنمو الشعر.

زيت الجوجوبا: يحتوي زيت الجوجوبا على نسب عالية من الفيتامينات التي تغذي الشعر، فيساعد على تنعيمه وتكثيفه وحل مشكلة التساقط، بالإضافة إلى علاج مشكلة تراكم القشرة في فروة الرأس.

يحتوي ماء الصنبور على الكثير من الأملاح والمعادن التي قد لا يتحملها شعر طفلك، وقد تتسبب في جفاف شعر الأطفال وتقصفها بشكل مزعج، لذا فمن الأفضل استخدام ماء الفلتر لغسل شعر الأطفال أو حتى ماء سبق غليه وتبريده، كما أنه من المفيد أيضاً استخدام المياه المعدنية إن أمكن.

لا تكثري من غسل شعر طفلتكِ حتى لا تلحقي به الضرر، إذ ينصح الأطباء بغسل شعر الأطفال خلال فصل الصيف من مرة إلى مرتين أسبوعيًا، فهذا يكفي إذا كان شعرهم لا يتسخ بشكل مفرط.

تمت الكتابة بواسطة: ايهاب العاصي آخر تحديث: ٠٩:٢٢ ، ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ ذات صلة أفضل زيت لتطويل شعر الأطفال

قد تشعرين بالتوتر عند غسل شعر طفلك، لكن غسل الشعر بالشامبو بانتظام يحافظ على نظافة فروة رأسه العناية بشعر الأطفال ويفكك قشرة المهد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتقديم أفضل خدمة متاحة؛ كالتصفح، وعرض الإعلانات، وجمع الإحصائيات المختلفة، وبتصفحك الموقع فإنك تقر بموافقتك على هذا الاستخدام. للمزيد اقرأ

لا تمشطي بعنف بل احرصي على الرفق، لئلا يؤلمها ولا يتسبب في تقصف شعرها.

‪‪حمل وولادة ما هي أبرز مستلزمات الأطفال حديثي الولادة؟

من المهم أن تقومي بترطيب شعر طفلك لكي يصبح ناعماً وسلساً، لذا عليكِ القيام بهذا بشكلٍ أسبوعي. ومن بعض طرق الترطيب

تمشيط الشعر: يُمكن أن يُساعد تمشيط شعر طفلكِ بالمشط بلطف على تنشيط الدورة الدموية في فروة رأسه مما يُعزّز نمو شعره، كما أنّ قصّ الشعر يجعل شعره يبدو بحاله أفضل ويجعله يبدو أكثر كثافة.

العناية بشعر الأطفال منذ الولادة ضرورة للغاية وذلك حتى نتجنب مشكلات مثل التساقط والتقصف، وإليكم طرق العناية بشعر الأطفال.

تكرار عملية غسل الشعر تختلف من موسم لأخر، ففي الصيف يمكن غسل شعر الطفل ثلاث مرات في الأسبوع، ولكن في الشتاء لا يجب زيادة عدد مرات غسل الشعر عن مرتين في الأسبوع.

يمكنك أن تضعي بعض الإكسسوارات الخفيفة المصنوعة من أليافٍ مرنة على شعر ابنتكِ، وتجنبي ربطه بقوّة؛ لأن ذلك يسبب تساقط الشعر وتكسره.

Report this wiki page